معرض" مي وملح"

May 22 , 2017

وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في مركز ابحار

تضامناً مع فلسطين وشعبها ومع معتقليها واسراها المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية نظمت الحركة الثقافية في لبنان بالتعاون مع العديد من الجمعيات الثقافية واولها جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت وقفة تضامنية في مركز ابحر الثقافي في صور تخللها العديد من الفعاليات اهمها معرض تشيكيلي لعدد من الفنانين ومنهم فنانين من اعضاء جمعية الفنانين.

بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني تم قص شريط إفتتاح المعرض من قبل رئيسة جمعية الفنانين ثم القى رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة كلمة و كذلك كلمة رئيسة جمعية الفنانين ديما رعد جاء فيها:

يشرفني افتتاح هذا المعرض وتوجيه التحية الى كل الفنانين المشاركين منذ متحف قانا الى لحظة هذه الوقفة الفنية.

ما بيننا وبين فلسطين فرحة عرس قانا عريشة عنب مقيمة، الكثير من التين والزيتون.

يشرفني افتتاح هذا المعرض وتوجيه التحية الى كل الفنانين المشاركين منذ متحف قانا الى لحظة هذه الوقفة الفنية.

ما بيننا وبين فلسطين فرحة عرس قانا عريشة عنب مقيمة، الكثير من التين والزيتون... صدى انين ضحايا مجازر العصابات الصهيونية والارهاب الرسمي الاسرائيلي من مجزرة اسواق حيفا الى دير ياسين الى حولا وتلال واودية المقاومة وساحات جهادها.

انها حقيقة اللون والمشاعرالعابرة للحدود ، هذا البحر الغارق بالاسئلة، هذا البرالمقيم بين جبل عامل في لبنان والجليل الفلسطيني، هذه السماءالمزدهرة بالرجاء والامل والايمان ..

هذه العلاقة الكفاحية المستمرة بين المقاومين من غزة الى جنين والقدس ولبنان الذي يحتفل غدا” بذكرى انتصار مقاومته…

كما تم تسليم عربون شكر وتقدير لبلديات واتحاد بلديات مدينة صور وصيدا والاستاذ بلال شرارة لوحات للفنانين المصرين من فعاليات "لبنان بعيون مصرية".

وتخلل فعاليات الوقفة التضامنية مهرجاناً شعرياً نظمته الحركة الثقافية في لبنان والإتحاد العام الكتاب والادباء الفلسطينيين شارك فيه الشعراء المبر طارق آل نتصر الدين وخالد ابو خالد وغسان مطر وإيهاب البشبيشي وباسم عباس الذين القوا العديد من القصائد من وحي المناسبة .

http://www.sourlb.com/newsview.aspx?id=34967&c=0